أين تقع أكبر شلالات في العالم

شلالات



0      0

4 4 إجابات
صورة المستخدم

Mohcinbahaddou

مشترك منذ : 08-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 29
مجموع النقاط : 17 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة


صورة المستخدم

Esraa Hesham

مشترك منذ : 09-04-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 441
مجموع النقاط : 363 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Esraa Hesham
منذ 7 سنوات

شلالات أنجل Salto Angel موقع الشلال: يقع هذا الشلال في حديقة كانيما الوطنية الموجودة في منطقة آويان تيبوي في ولاية بوليفار إحدى ولايات فنزويلا. منبع الشلال: نهر تشورون (Caroni Riverr)- منطقة لاجران ساباتا. ارتفاع الشلال: يرتفع الشلال عن سطح البحر ما يقارب 1,4877م أي ما يعادل 4,878 قدم، أمّا ارتفاع الشلال عن سطح الأرض فهو 979م أي ما يعادل 3,212 قدم. التسمية: سمي هذا الشلال على اسم مكتشفه جيمس سي أنجيل طيار ومغامر أمريكي وهو الاسم الرسمس له، وبالرغم من أن هذا الشلال تم اكشافه في عام 1930 إلّا أنّه كان معروفاً باسم فم الشيطان عند السكان المحليين، أمّا المستكشفين الإسبان قديماً فقد أطلقوا عليه اسم (سالتو دي أنجل) أي ملح الملائكة. شلال توغيلا Tugela موقع الشلال: يقع هذا الشلال في منتزه رويال بارك الوطني الموجود على جبل دراكنزبرج في محافظة كوازولو ناتال في دولة جنوب أفريقيا. منبع الشلال: يتدفق الشلال من هضبة مونت أوكس، هذه الهضبة تمتد داخل نهر توغيلا (Tugela River) عدت كيلومترات. ارتفاع الشلال: يصل ارتفاع الشلال إلى 947 م أي ما يعادل 3,1100 قدم، أمّا ارتفاعه عن سطح البحر فيصل إلى 2,972 م أي ما يعادل 9,751 قدم. عدد الطبقات: يمتلك هذا الشلال 5 طبقات. شلال يوتيغورد Utigord موقع الشلال: النرويج. الارتفاع: 880 م أي ما يعادل 2,625 قدم. منبع الشلال: يتدفّق الشلال من نهر glacier fedd.


صورة المستخدم

Ya Rab

مشترك منذ : 07-05-2017
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 555
مجموع النقاط : 470 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Ya Rab
منذ 6 سنوات

شلال مونج فاسين Mongefossen موقع الشلال: النرويج- رومسدال- راوما، بالقرب من الطريق الأوروبي السريع E136 ارتفاع الشلال: هناك بعض الاختلاف فيما يتعلق بالارتفاع لكنه بشكل عام يصل إلى 774 م أي ما يعادل 2,540 قدم منبع الشلال: هي مونجبيك (Mongebeck)


صورة المستخدم

Steve Madison

مشترك منذ : 18-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 230
مجموع النقاط : 212 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Steve madison
منذ 5 سنوات

شلالات نياجارا هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية.[1][2][3] يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر. وهي تتألف من ثلاث شلالات: الأشهر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الاميركي يسمى شلال برايدال ڤيل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.
وبالمعدل، يتدفق 6 ملايين قدم مكعب (168,000 م³) من الماء في الدقيقة مما يجعله من أقوى شلالات شمالي أمريكا اندفاعا. وتستخدم الشلالات لتوليد الكهرباء فضلاً عن جذبها للكثير من السياح مما يجعلها معلماً اقتصادياً مهماً في المنطقة. وقد تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر الذي نصب له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي.
يتوقع المؤرخون بأن عمر شلالات نياغارا يصل إلى حوالي 10,000 عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الاخير.تقع هذه الشلالات في نهر نياغارا، وتتفرع عند جزيرة كوز إلى الشلالات الأمريكية التي يصل عرضها إلى 305 متراً، وإلى نصف دائرة من الشلالات الكندية (لودكوفا)، التي يصب فيها نسبة 94٪ من المياه ويبلغ عرضها 792 متراً وارتفاعها 48 متراً. يمكن الوصول من خلف الشلالات الأمريكية مشياً على الأقدام إلى مغارة الرياح التي تشكلت بتأثير المياه.


1 إجابة مخفية (لماذا؟)

قدم إجابة

هذا السؤال محمي [لماذا؟]
رجاءا، سجل الدخول لتعرف إن كنت تستطيع المساهمة.

الزوار شاهدوا أيضاً


من هو مكتشف العمليات الجراحية ؟

يعتبر أفينزوار أبا الجراحة التجريبية لإدخال الطريقة التجريبية في التيسير. كان أول من استخدم التجارب على الحيوانات لتطوير الإجراءات الجراحية للمرضى من البشر

ما هو أكثر الحيوانات ذكاء؟

تعتبر القردة أكثر الحيوانا ذكاء .

ما هي ميكانيكا الكم ؟

ميكانيكا الكم أو الفِيقِيَاءُ (أصلها من فاق يفوق، لأنّها تبحث في عالم الظواهر فائق الصغر وفائق السرعة) هي مجموعة من النظريات الفيزيائية ظهرت في القرن العشرين، وذلك لتفسير الظواهر على مستوى الذرة والجس...

من هو صاحب كتاب رسالة في شرح مشكلات الجبر ؟

ارخميدس

من هو صاحب وكالة ناسا ؟

وكالة ناسة هي وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي. يعد الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية وليست...