هل الكمبيوتر المكتب افضل من المحمول وما الفرق في الخصائص



0      0

5 5 إجابات
صورة المستخدم

Kouider1991

مشترك منذ : 12-06-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 820
مجموع النقاط : 865 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Kouider1991
منذ 12 سنة

http://edu.arabsgate.com/showthread.php?t=543077
بسم الله الرحمن الرحيم
الفروقات بين الكمبيوتر المحمول والمكتبي
كما ملاحظ أن أسعار الكمبيوترات المكتبية أقل في أغلب الأحيان من الكمبيوترات المحمولة , رغم أنها الأسرع والأقوى . واذا تسائلت يوماً عما يجعل الكمبيوتر المحمول مختلفاً الى هذا الحد عن الكمبيوتر الشخصي وفيما يلي هذة بعض الفروقات :
قابيلة النقل : هذا الفرق هو الأكثر وضوحاً على الأرجح فالكمبيوترات المحمولة مصممة بحيث يمكن نقلها بسهولة وانها تعمل على بطارية ولن تظل مقيداً بركن واحد بالمنزل وأصبحت توفر الآن تقنيات لاسلكية للأتصال بالشبكة تسمح بأنجاز الأعمال من أي مكان في الأمكان التجارية , المقاهي , المطارات الخ ,ولذا فالكمبيوترات المكتبية ليست مهيئة لذلك .
الكلفة : الكمبيوترات المحمولة أغلى من الكمبيوترات المكتبية التي تشابهها بالمزايا والسبب الرئيسي هو أن قابيلة النقل تتتطلب مكونات أصغر وتصميمات مملوكة فريدة لتلك المكونات كي تتسع ضمن الحيز الصغير المطلوب , والأشكال المصغرة من المكونات تكلف أكثر من الأحجام القياسية ( المكتبية ).
الأداء : على العموم ستخسر الكمبيوترات المحمولة دائماً في مكان ما في سباق الأداء يجب في أغلب الأحيان اجراء تسوية بين الأداء وقابيلة النقل , وبما أن قابيلة النقل هي الميزة الرئيسية للكمبيوتر المحمول فإن الأداء سيعاني عادة من الممكن جعل الكمبيوتر المحمول بأداء مماثل للكمبيوتر المكتبي إلا أن المبلغ الذي سيدفعة الشخص يكون كبيراً مقابل عملية تطويرة >>> شراء واحد جديد أفضل يعني نقدر نقول أن الكمبيوتر المكتبي تفوق من هذة الناحية
قابيلة التوسيع : بما أن الكمبيوترات المكتبية مصممة لتكون قابلة للتعديل يمكن ترقية امكانياتها بسهولة في حين من شبة المستحيل أن تستطيع ترقية المعالج أو لوحة الأم في معظم الكمبيوترات المحمولة ما عدا الذاكرة والأقراص الصلبة , تقتصر معظم ترقيات الكمبيوتر المحمول على اضافة جهاز خارجي من خلال أحد المنافذ الخاصة بالكمبيوتر كمنفذ USB .
جودة التصنيع : اذا ما أخدت بعين الأعتبار الظروف التي قد تستخدم فيها الكمبيوترات المحمولة والأحتمال الكبير لإساءة استخادمها ستجد كم هو مهم أن تكون المواد التي تصنع منها علبة الكمبيوتر المحمول ومكوناته الأخرى متينة , وذلك لا يعني أن هذة المسألة غير مهمة في الكمبيوترات المكتبية لكنها لا ترقى الى نفس درجة الأهمية .



صورة المستخدم

Samird

مشترك منذ : 06-01-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 1839
مجموع النقاط : 2041 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Samird
منذ 12 سنة

المحمول افضل في الخصائص البلوتوث و الويفي والفأرة المدمجة باللمس


صورة المستخدم

Mounir Baccouch

مشترك منذ : 30-06-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 1
مجموع النقاط : 1 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Mounir Baccouch
منذ 12 سنة

non, l'ordinateur portable plus facile que le fixe


صورة المستخدم

Al7Rbi911

مشترك منذ : 30-06-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 3
مجموع النقاط : 3 نقاط
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Al7rbi911
منذ 12 سنة

الكمبيوتر المكتبي افضل بكثير من ناحيه المعالج و من ناحيه السر فسعر الكمبيوتر المحمول تستطيع ان تشتري به مكتبي بمواصفات اكثر من موصفات المحمول مرتان وسعره ارخص بسبب كبره فقط اما من ناحيه الافضل في الاعاب والبرامج المكتب ولاكن المحمول فقط للمنتديات الانترنت


صورة المستخدم

فارس1989

مشترك منذ : 02-07-2012
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 24
مجموع النقاط : 22 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

فارس1989
منذ 12 سنة

الكمبيوتر المكتبي أفضل من حيث أنه أقوة وأو فر بالسعر و ممكن تبديل قطعه عند العطاب ويكون تكلفتها مقبولة نسبياً أما اللابتوب يفيد أن كان المستخدم له عمل به في أماكن عديدة و ليسة في مكان ثابت و أغلب أجهزة اللابتوب تكون قطعها مدمجة ومن الصعب أستبدالها وفي أغلب الأحيان أن رغبت في تقويته لاينطبق على جميع القطع أو لا ينطبق على الجهاز بالكامل.




قدم إجابة

لا يمكنك الإجابة على هذا السؤال لأنه سؤال مغلق (لماذا؟)

الزوار شاهدوا أيضاً


ما هي مميزات الآيفون؟

اكثر ما يميز الايفون هو الامان يا عزيزرى
الامان الامان

من هو صاحب يوتيوب ؟

أسست اليوتيوب فى فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين فى شركة باي بال و هم : تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، فى مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الامريكية، ويستخدم تقني...

من هو صاحب شركة يوتيوب ؟

أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، وبعدها اشترته جوجل

من هو صاحب هنقرستيشن ؟

إبراهيم الجاسم، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة هنقرستيشن، وعضو مجلس القيادة العالمي في شركة دليفري هيرو الألمانية، وعضو مجلس إدارة «شركة جمال الجاسم وأولاده للتجارة والمقاولات». أسس في عام 2012...

من هو صاحب واتس اب ؟

تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 11 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو.