الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ذات النماذج الرقمية يتلاعب بها صانعى الرسوم المتحركة. من أجل التلاعب في الشبكة السلكية، فإنه يعطى الهيكل العظمي الرقمية التي يمكن أن تستخدم للسيطرة على الشبكة. هذه العملية تسمى تجهيز. يمكن تطبيق مختلف الأساليب الأخرى، مثل وظائف حسابية (مثلا : الجاذبية ومحاكاة الجسيمات)، ومحاكاة الفروأو الشعر، وآثار مثل النار والماء واستخدام أخذالحركة على سبيل المثال لا الحصر، فإن هذه التقنيات التي تدخل في إطار فئة الديناميات ثلاثية الأبعاد. وكثير من ال رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد ممكن تصديقها، ويشيع استخدامها بوصفها تأثيرات بصرية في الأفلام في الفترة الأخيرة.
الأمثلة على ذلك : قصة لعبة، شريك، بوكويو
شروط
أخذ لقطة
الرسوم المتحركة المظللة
قماش عميق
تحور هدف الرسوم المتحركة
عدم تقديم photorealistic
الهيكل العظمي للرسوم المتحركة
ترصد الحركة
محاكاة الحشد
تقنيات الصور المتحركة الثنائية الأبعاد تميل إلى التركيز على معالجة الصور باليد بينما التقنيات ثلاثية الأبعاد عادة تبنى عوالم افتراضية فيها تتحرك الأشياء وتتفاعل. يمكن للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أن تخلق الصور التي تبدو حقيقية للمشاهد.