الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ذات النماذج الرقمية يتلاعب بها صانعى الرسوم المتحركة. من أجل التلاعب في الشبكة السلكية، فإنه يعطى الهيكل العظمي الرقمية التي يمكن أن تستخدم للسيطرة على الشبكة. هذه العملية تسمى تجهيز. يمكن تطبيق مختلف الأساليب الأخرى، مثل وظائف حسابية (مثلا : الجاذبية ومحاكاة الجسيمات)، ومحاكاة الفروأو الشعر، وآثار مثل النار والماء واستخدام أخذالحركة على سبيل المثال لا الحصر، فإن هذه التقنيات التي تدخل في إطار فئة الديناميات ثلاثية الأبعاد. وكثير من ال رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد ممكن تصديقها، ويشيع استخدامها بوصفها تأثيرات بصرية في الأفلام في الفترة الأخيرة.