ما هي فوائد الجزر ؟



0      0

5
صورة المستخدم

Mofeed

مشترك منذ : 24-04-2013
المستوى : مساهم
مجموع الإجابات : 17
مجموع النقاط : 15 نقطة
النقاط الشهرية : 0 نقطة

Mofeed
منذ 11 سنة


ماذا قال الطب الحديث عن الجزر؟
- لقد قال كثير من الأطباء ان الجزر هو الدواء المعجزة ويقولون ان تناول كأس أو كأسين من عصير الجزر كل يوم كفيل بان يعيد المياه إلى مجراها الطبيعي فالجزر يقضي على نقص البوتاسميه ولا شيء يحل محله، والجزر يعدل من فعل الغدة الدرقية الواقعة في مقدمة العنق، فاذا بخفقانات القلب تهدأ والاضطرابات العصبية تخف وتبدو على متعاطي عصير الجزر السكينة والرضى.

يساعد عصير الجزر حالات مرضى السكر الناتجة عن الاضطرابات البنكرياسية وهو بذلك يعدل نسبة السكر في الدم ويعتبر عصير الجزر ملطفاً جيداً لحالات الكبد ومقاوماً لحالات الاسهال وقرحة المعدة.

وقد اتضح مؤخراً ان مبشور الجزر يفيد علاج بعض الامراض الجلدية حيث يوضع في شكل لبخات وخاصة في حالات الاكزيما، وقد وجد ان لب الجزر يفيد من التخلص من النوبات، وقد تبين ان ورق الجزر يفيد في علاج الرضوض والالتواءات والجروح البسيطة على شكل مكمدات أو لبخات، وتقول بعض الدراسات ان الجزر يسرع نمو الأطفال ويزيد في وزن الجسم، وينصح بتناول الجزر مع اللحوم ومع الحرشف لعلاج مشاكل الكبد والمرارة والمجاري الصفراوية يستعمل الجزر لعلاج السعال عند الأطفال، كما يقوم على قتل الديدان الشعرية عند الأطفال، وتطهير الامعاء ويعطى الرضيع بعد الشهر الثالث من عمره ملعقتين من عصير الجزر لتقوية عظامه.. ويعتبر الجزر من أفضل الخضروات لعلاج نقص البوتاسيوم حيث ان البوتاسيوم إذا نقص عن 180ملجم أو زاد من 220ملجم في اللتر الواحد من الدم فيعتبر علاجاً ممتازاً لنقص البوتاسيوم، ومن اعراض هذا النقص شعور الشخص بالتعب والأعياء العام وكثرة النوم وان سيقانه اصبحت ضعيفة لا تتحمل جسمه، ويشعر بثورات وخلجات عصبية وضيق خلق بسبب أقل شيء، كما يشعر فوق ذلك باضطراب في الرؤية، في حالة اليرقان ونوبات الكبد يبرش الجزر ويغلى على نار قوية لمدة 12دقيقة ثم يشرب كاملا. يمكن استعمال الجزر بديلا للقهوة وذلك بتحميص الجزر المبشور على نار هادئة ثم بعد ذلك احفظه في علبة معدنية وإذا اردت عمل قهوة فاطحن الجزر المحمص كما تطحن القهوة واستعملها، كما تستعمل القهوة تماماً. ولو اضفت العسل إلى هذه القهوة فانها تعمل على اخراج البلغم من الرئة